لمَاذا لم يُحدَّدْ وَقْتُ ظُهُورِ الإمَامِ المَهدِيِّ (ع) في الرِّوَايَاتِ؟

مُصطَفَى بَشِير/: لمَاذا لم يُحدَّدْ في الرِّوَايَاتِ وَقْتُ ظُهُورِ الإمَامِ مُحمَّدِ بنِ الحَسَنِ (عليْه السَّلامُ). 

: اللجنة العلمية

     الأخُ مُصطَفَى المُحتَرمُ.. السَّلامُ علَيكُم ورَحمةُ اللهِ وبَركَاتُه.

     الجَوابُ مِن وُجُوهٍ:

1- إنَّ ذلكَ لأجلِ الحِفَاظِ على شَخْصِه (عليْه السَّلامُ).

2- إنَّ المَسألَةَ أُنِيطَتْ بالأُمَّةِ ومَدَى اسْتِعدَادِهَا للقِيَامِ بوَاجِبَاتِها تِجَاهَ زَمَانِ الظُّهُورِ.

3- إنَّ الظُّهُورَ حُدِّدَ لكنْ عن طَرِيقِ العَلامَاتِ، وأشْبَعَ عُلمَاءُ الكَلَامِ البَحْثَ في هذِهِ العَلامَاتِ.

   ودُمتُم سَالِمينَ.